نايف أكرد : نتوفر على أفضل دفاع بحارس قوي ونسعى لتحقيق نتائج إيجابية في الكوت دفوار

زنقة 20. الرياضية – الرباط

قال نايف أكرد لاعب منتخب أسود الأطلس ومدافع نادي وست هام يونايت الإنجليزي في لقاء خاص مع bein sports ان فريقه سيقدم الأفضل مقارنة مع الموسم الماضي.

واكد الدولي المغربي نايف أكرد، ان حاجته للتأقلم وإصابته خلال الموسم الماضي قد أثرتا على مردوده في اول مواسمه مع الفريق.

- Advertisement -

وأوضح اكرد انه يلعب في دوري من أفضل دوريات كرة القدم في العالم إلا انه يبقى دوري صعب ويحتاج المزيد من الوقت للتأقلم خاصة وانه تعرض لإصابة في الأيام الأولى من الموسم.

وفيما يخص مشاركة المنتخب الوطني المغربي في كأس أمم إفريقيا المنظم بالكوديفوار، قال نايف أكرد ان المنتخب الوطني المغربي يتوفر على لاعبي خط دفاع كبار ابرزهم اشرف حكيمي ونصير مزراوي ثم الحارس الدولي ياسين بونو بالإضافة إلى رومان سايس.

وأشار نايف اكرد في سياق حديثه عن الكان بأنها هؤلا اللاعبين السالفي الذكر هم ركائز قوية للمنتخب الوطني ويشكلون نقاط قوة داعمة لأسود الأطلس لمواجهة لتحقيق نتائج إيجابية.

وأشار أكرد أن المنتخب الوطني يحظى أيضا بعامل اساسي آخر وهو المدرب وليد الركراكي الذي إستطاع في ظرف وجيز قلب الأفكار التقليدية حول الكرة المغربية، وجسد فكرة “النجم المنتخب” واسقط الحديث عن النجم الواحد في الفريق واليوم المنتخب المغربي هو النجم.

ولفت نجم الكرة المغربية نايف اكرد أن تلاحم المنتخب الوطني وإنسجام لاعبيه في فرقة واحدة كل لاعب له دور منوط به داخل الملعب، هذا العامل كان له الفضل الكبير في ما حقق أسود الأطلس بمونديال قطر 2022، حيث لعب الجميع من أجل الوطن ثم من اجل العلم المغربي ثم من أجل الشعب المغربي.

- Advertisement -

اكرد قال أيضا أن الجماهير الإفريقية ترى المغرب ضمن المربع الذهبي في نهائيات كأس أمم إفريقيا وترجح صدارة منتخبنا المغربي مضيفا بان المنتخب الوطني اليوم يضرب له ألف حساب ويحظى بإمكانيات هائلة تمكنه من الفوز على معظم المنتخبات بمستوى جد عال.

وتابع أكرد بالقول ،أنه ليس من السهل مواجهة منتخب في مستوى منتخب البرازيل بطل العالم في مواجهة ودية والتفوق عليه طيلة أشواط المباراة لذلك فالمنتخب المغربي منتخب اصبح صعبا وبات منتخبا متكاملا يتوفر على طاقات كروية اثبت قدرتها على اللعب العالمي.

وبمقارنة مشاركة المنتخب الوطني في هذه النسخة لكأس امم افريقيا بالكوديفوار مع السابقة بالكاميرون, اكد أكرد ان الفرق شاسع جدا ولايمكن المقارنة، مبرزا بأن المدرب وليد الركراكي قد شكل فارقا كبيرا واعطى نفس جديد للمنتخب الوطني وللكرة المغربية ككل والدليل ماتم إنجازه بكأس العالم بقطر 2022.

إلى ذلك توقع أكرد فوز المنتخب الوطني بالكان في حال حافظ على إنسجامه وتلاحمه كما فعل بمونديال قطر ملفتا بان الفريق جاهز لتحقيق النصر وإسعاد الجماهير المغربية بفرحة جديدة وفوز جديد.

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة