عبد الله “مالقا” في حوار مع Rue20 من قلب ملعب مالقا: دياز إتخذ القرار الصائب بتمثيل الأسود

زنقة 20 الرياضية- مالقا

أَشادَ عبد الله بن مبارك (المشهور بعيد الله مالقا)، أحد أبرز لاعبي نادي مالقا الإسباني، بقرار إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني باللعب للمنتخب الوطني لكرة القدم.

وتحدث بن مبارك، الذي شغل منصب مدير تقني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال نهائيات كأس العالم 1986 بالمكسيك، عن إبراهيم دياز، في حوار أجراه مع جريدة Rue20 بالإسبانية، مبرزا إنه إلتحق بأكادينية نادي مالقة وعمره تسع سنوات فقط.

- Advertisement -

وأوضح بن مبارك، أن دياز ومنذ ذلك الحين، كان متفوقا في كل شيء على اللاعبين في مثل سنه سواء فيما يخص اتخاذ القرار والسرعة والتنفيذ منذ الصغر.

كما أبرز بن مبارك في حوار خص به جريدة Rue20 بالنسخة الإسبانية، سينشر على حلقات، تطور لاعب ريال مدريد، مشيرًا إلى أن دياز حقق قفزة نوعية باعتبار إت بداياته كانت رفقة مالقة ولفت حينها انتباه كشافي فريق إف سي برشلونة

ويرى بن مبارك أن اختيار إبراهيم دياز للمغرب كان اختياراً صائباً مضيفا أنه سيجد ما كان يبحث عنه رفقة المنتخب الوطني المغربي لذلك فضل اللعب مع الأسود بدلا من المنتخب الإسباني.

كما رفض بنمبارك الانتقادات الموجهة للاعبين ذوي الجنسية المزدوجة الذين يختارون المغرب، مؤكدًا أنه عندما تختار فريقًا أو منتخبا، يجب أن تكون لديك مشاعر تجاه ذلك المنتخب.

وفي حالة إبراهيم دياز، بحسب بن مبارك، «تحركت مشاعره وقال عائلتي من المغرب وأنا أريد اللعب مع المغرب».

- Advertisement -

وجدد بن مبارك التأكيد على أن إبراهيم دياز قام بالخيار الأمثل، مضيفا “مازلت أتذكره طفلاً هنا في مالقا منذ الصغر، الآن لقد سلك الطريق الصحيح”.

وختم بنمبارك حديثه قائلاً “نا أحييه، لقد قلت له ذلك وهنأته على إختياره المنتخب المغربي، متمنيا أن يستمتع بما يجيده حتى يستمتع الناس بما يقدمه”.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة