نجوم الأسود أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

زنقة 20 الرياضية

تبدو حظوظ لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، وافرة للتتويج بجائزة أفضل إفريقي والتي تمنحها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بنهاية كل سنة ميلادية.

وتألق مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني خلال الموسم الماضي سواء رفقة أنديتهم بأوروبا أو الخليج.

- Advertisement -

ويبرز اسم ابراهيم دياز لاعب فريق ريال مدريد الإسباني كأبرز مرشح للتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعدما توج بغالبية الألقاب التي نافس عليها رفقة فريقه وابرزها الدوري الإسباني والسوبر الإسباني دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للأندية.

وسيكون دياز في حال نتائجه بجائزة أفضل لاعب إفريقي أول لاعب من ريال مدريد يفوز بالجائزة المذكورة.

وإلى جانب دياز يبرز ايضا اسم أشرف حكيمي كمرشح قوي للتتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعدما ساهم في تتويج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وتألقه رفقة المنتخب الوطني الأولمبي الذي حاز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وينضاف إلى دياز وحكيمي أيوب الكعبي لاعب فريق أولمبياكوس اليوناني الذي قاد فريقه للتتويج بلقب المؤتمر الأوروبي وتوج هدافا له وايضا هدافا للدوري اليوناني.

وتألق ايضا أسامة الإدريسي رفقة فريقه باتشوكا المكسيكي بعدما كان من ابرز المساهمين في تتويجه بلقب دوري الكونكاكاف ليكون ايضا من ابرز اللاعبين المغاربة المحترفين المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي.

- Advertisement -

وفي آسيا تألق سفيان رحيمي في قيادة فريقه العين الأماراتي للتتويج بلقب عصبة أبطال آسيا الذي توج بجائزة أفضل لاعب لنسخته الماضية وهدافا لها.

وينضاف إلى رحيمي اسم ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي الذي كان من ابرز لاعبي الهلال والذي توج به بمجموعة من الألقاب أبرزها لقب الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة