الوداد يربك مشاركة المحليين في “الشان” بسبب كأس العالم للأندية

زنقة 20 الرياضية

تهدد مشاركة فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، في نهائيات كأس العالم للأندية المقررة بداية من  يونيو المقبل، مشاركة المنتخب الوطني المحلي في نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، التي تحتضنها دول كينيا وتنزانيا وأوغندا.

وتجرى نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، في الفترة الممتدة ما بين الفاتح و25 من فبراير المقبل.

- Advertisement -

وستفرض مشاركة المنتخب الوطني للمحليين في “الشان”، منافسات البطولة الوطنية بنا إنه سيكون لزاما إيقافها لما يقارب شهرا كاملا علما أن العصبة الاحترافية المشرفة على تسييرها ستكون ملزمة باختتامها قبل متم ماي المقبل بسبب مشاركة فريق الوداد الرياضي في نهائيات كأس العالم للأندية التي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم، على الاتحادات التي تشارك أنديتها في نهائيات كأس العالم ضرورة إنهاء منافساتها المحلية قبل متم ماي المقبل لضمان التحضير للمنافسة المذكورة.

وحتى في حال اقتراح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المشاركة في بطولة “الشان”، دون توقف منافسات البطولة الوطنية فإنه يرجح أن ترفض الأندية الوطنية الترخيص للاعبيها بالمشاركة بما أنها ستحرم من أفضل لاعبيها لما يزيد عن شهر كامل في ظل معاناة مجموعة منها من تقلص اللوائح التي تخوض بها منافسات الموسم الكروي الجاري بسبب عقوبة المنع من القيد، على غرار فريق اتحاد طنجة الذي يخوض البطولة الوطنية بـ14 لاعبا فقط.

ولم تستبعد مصادر متطابقة أن تشارك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمنتخب الشباب خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين أو أن تعتذر عن المشاركة بشكل نهائي على غرار بعض الاتحادات المغاربية وأبرزها الاتحاد التونسي والاتحاد الجزائري إضافة إلى الاتحاد المصري.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة