انتقادات لاذعة لمبابي بسبب غيابه عن مبارتي المنتخب الفرنسي

زنقة 20 الرياضية

يواجه قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي انتقادات في بلاده بسبب غيابه عن مباراتي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم رغم مشاركته مع فريقه ريال مدريد.

وتعرض المهاجم لإصابة عضلية الشهر الماضي لكنه عاد للملاعب في الخسارة أمام ليل الفرنسي بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

- Advertisement -

واستبعد ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا مبابي من التشكيلة التي أعلنها يوم الخميس الماضي قائلاً إنّ المهاجم (25 عاماً) لم يصل بعد لكامل الجاهزية.

وبدأ مبابي مباراة ريال مدريد أمام فياريال يوم السبت في الدوري الإسباني.

وقال ماكسيم بوسيس الدولي السابق لصحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليوم الاثنين “إما أن تكون مصاباً ولا تلعب مع فريقك وبالتالي تغيب عن المنتخب الوطني. لكن عندما تشارك كبديل في دوري أبطال أوروبا وتبدأ مباراة بالدوري فإن هذا الأمر يثير الريبة. إنّه لاعب مميز. يذكرنا بميشيل بلاتيني الذي كنا نرغب دائماً في وجوده بالمنتخب حتى عندما كان مصاباً”

وفي مقطع فيديو نشره الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الاثنين، قال ديشان “كيليان يجسد أشياء كثيرة…مصالح الأندية ومصالح المنتخبات الوطنية تختلف حتماً. يجب أن نضع في الحسبان أيضاً أن من يدفع له راتبه هو النادي وليس الاتحاد”.

ويبدو وضع مبابي أكثر تعقيداً نظرا لأن مهاجم باريس سان جيرمان السابق هو قائد المنتخب الفرنسي حالياً بعد أن حصل على شارة القيادة على حساب أنطوان غريزمان الذي أعلن الأسبوع الماضي اعتزاله دولياً.

- Advertisement -

وقال ديشان “(شارة القيادة) تشغل تفكيري، لكن كما أفعل دائماً أناقش الأمر مع اللاعبين المعنيين. بالطبع، مع غياب القائد مبابي وغريزمان نائبه، سيكون هناك قائدان مختلفان في المباراتين”.

وقال فابيان بونيه المتحدث باسم رابطة مشجعي المنتخب الفرنسي لصحيفة ليكيب: “كقائد يجب أن يكون (مبابي) مثالاً للجماهير، وهو لم يكن كذلك. الواضح أن القائد الحقيقي هو أنطوان غريزمان لكنه رحل”.ال

 

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة