لابورتا: نجحنا في علاج جروح برشلونة

زنقة 20 الرياضية

تحدث خوان لابورتا، رئيس برشلونة، عن الوضع الاقتصادي للنادي خلال الموسم الحالي، موضحا أن إدارة البلوجرانا تعمل على تصحيح الأمور في هذا الشأن دون تعريض نموذج الملكية للخطر.

وقال لابورتا، خلال كلمته بالجمعية العمومية لبرشلونة: “طالما أن مجلس الإدارة الذي أقدوه يدير النادي، فسيظل برشلونة دائما ملكا للأعضاء، هذا دافعنا. جميع أعمالنا مرتبطة بكون الأعضاء هم المالكون”.

- Advertisement -

وأضاف لابورتا، خلال الكلمة التي نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “نصحح الوضع الاقتصادي دون أن يدفع الأعضاء من جيوبهم، في موسم 2023-2024، كانت نتائج الميزانية إيجابية بمقدار 12 مليون يورو، لقد عالجنا الجرح الذي كان ينزف منذ عام 2017”.

وتابع: “قللنا النفقات بنسبة 22% وزدنا الإيرادات بنسبة 41%. من خلال الرافعات، جذبنا استثمارات لنكون تنافسيين. أريد أن أؤكد أننا في وضع اقتصادي أفضل والأثر الذي أحدثه عمل ديكو جعل النادي يقع ضمن الحدود التي يحددها يويفا”.

وواصل: “عندما وصلنا، كانت النسبة 98%. لقد كانت غير مستدامة، وجاء التحكم في الاستثمارات نتيجة التركيز على لاماسيا. لقد استثمرنا في داني أولمو وباو فيكتور.. كلفتنا صفقة داني 47 مليونا وكنا متحكمين بسبب التركيز على لاماسيا”.

وأردف: “لقد بعنا لاعبين بقيمة 80 مليون. كانت مبيعات رياضية. نحن نشتري اللاعبين، ولكننا أيضا نبيع آخرين بشكل جيد. كان هناك لاعب رحل بسبب بند جزائي منخفض، لكن البقية كانت مبيعات جيدة، لقد قمنا بإعادة ضبط العجز في الأقسام دون فقدان التنافسية”.

واستطرد: “في كرة السلة، للمرة الأولى يوجد عجز قدره 10 ملايين فقط. لقد كانت الحضور في بالاو مهمة جدا لتحقيق ذلك، وهناك حقيقة إيجابية أخرى هي فريق كرة القدم النسائي لدينا، الذي حقق 600 ألف يورو من الأرباح مع الفوز بجميع الألقاب”.

- Advertisement -

واسترسل: “نشعر بالرضا في المجال الاقتصادي، لقد حققنا رقما قياسيا في الرعايات، 210 ملايين. يجب أيضا تهنئة BLM (الشركة المسؤولة عن الترويج لمنتجات برشلونة)، التي حققت رقما قياسيا في الإيرادات قدره 110 ملايين، بزيادة قدرها 72% مقارنة بعام 2018. إنه رقم تاريخي”.

وأكمل: “كان لدينا توقعات للعائدات من الاستاد تبلغ 151 مليونا، ولكننا حققنا 126 مليونا فقط. لم نتمكن من بيع كل ما أردنا في الاستاد الأولمبي. لقد أثر الانتقال إلى مونتجويك علينا بمقدار 100 مليون يورو فقدناها في الإيرادات. لو لم نكن شجعانا، لكانت هذه الأرقام قد تحسنت”.

واختتم: “لقد كان لدى هذا المجلس شجاعة بناء الاستاد الجديد. إذا لم نكن قد بدأنا في بناء الاستاد، لكانت لدينا نتائج إيجابية، ولكننا أردنا ترك إرث. لقد مررنا بـ14 عاما من التراجع مقارنة بمنافسينا. لقد قام العديد من هذه الأندية بإنجاز العمل لبناء استادات جديدة. عندما نكمل بناء الاستاد، سنكون قادرين على زيادة الإيرادات”.

 

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة