ستة ملاعب إفوارية ستستضيف النسخة 34 من كأس الأمم الأفريقية

زنقة 20. الرياضية – سان بيدرو

في ما يلي لمحة عامة عن الملاعب الستة التي ستستضيف النسخة الرابعة والثلاثين من كأس إفريقيا للأمم، المقرر إجراؤها خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير في كوت ديفوار:

— ملعب الحسن واتارا الأولمبي – إيبيمبي:

- Advertisement -

تم افتتاح ملعب إيبيمبي الأولمبي، الذي شيد على مساحة 40 هكتارا، في 3 أكتوبر 2020. وهو أكبر معلمة كروية في كوت ديفوار.

تحمل هذه الجوهرة الهندسية، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 60 ألف مقعد وبمدرجات مغطاة بالكامل، اسم الرئيس الحالي لدولة كوت ديفوار، الحسن واتارا.

وتضم هذه المنشأة، التي ب نيت على خمسة مستويات بطول 51,4 مترا، قاعات لكبار الشخصيات وقاعة مراقبة لمكافحة استعمال المنشطات، وصالة للعرض تتسع لأزيد من 500 شخص، وقاعات للصحافة، وأخرى للرعاية الطبية، فضلا عن أزيد من ألفين و400 مكان مخصص لركن السيارات وغيرها من المرافق.

وكانت أشغال بناء هذا المركب متعدد الوظائف، وهو ثمرة للعلاقات الصينية- الإيفوارية، قد بدأت في سنة 2016.

— ملعب السلام -بواكي:

- Advertisement -

افتتح ملعب بواكي، أو ملعب السلام سنة 1984، بهدف استضافة منافسات كأس إفريقيا للأمم، التي ن ظمت لأول مرة على الأراضي الإيفوارية.

وقد أعيد تجديد هذه الجوهرة المعمارية في إطار الاستعدادات لكأس الأمم الإفريقية 2023 .

وتم تجهيز الملعب، الذي خضع لعملية تجديد كبيرة، بأرضية متطورة، وقاعة للرعاية الطبية، وغرفة لتبديل الملابس، وقاعة للإحماء، وأخرى للصحافة، وغيرها من المرافق.

وإلى جانب ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، يعد ملعب بواكي ثاني أكبر ملعب في البلاد، بعد ملعب الحسن واتارا الأولمبي في إيبيمبي. وقد انتقلت طاقته الاستيعابية من 25.000 إلى 40.000 مقعد.

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة