عبد الله “مالقا”: لقجع أفضل رجل لقيادة كرة القدم الوطنية

زنقة 20 الرياضية

أشاد الدولي المغربي السابق عبد الله بن مبارك الأنطاكي، المعروف باسم “عبد الله مالقا”، بالعمل الذي يقوم به رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، منذ توليه المنصب.

وتحدث عبد الله مالقا، في حوار حصري أجرته معه Rue20 بالإسبانية، بمقرها الجديد في إسبانيا، سواء في منزله أو داخل مرافق ملعب لاروزاليدا، عن رأيه حول الوضع الحالي والمستقبلي لكرة القدم المغربية.
وأعرب عبد الله مالقا، عن إعجابه بالعمل الذي قام به لقجع على جامعة الكرة وتابع قائلا: “فوزي لقجع، بالطبع، هو الشخص المناسب لقيادة كرة القدم المغربية، كما يفعل الآن هو رجل هادئ، يعمل بجد، ويثق في الأشخاص الذين يختارهم للعمل برفقته”.

- Advertisement -

وأشاد بن مبارك بجهود الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مؤكدًا أن الأمور تسير بشكل جيد، باعتبار إن أعضاءها مسيرون مميزون وموفقون في تسيير شؤون كرة القدم “.
وفيما يتعلق بمستقبل كرة القدم المغربية، أظهر بن مبارك تفاؤله، مشيرا إلى أن كرة القدم المغربية لديها دوما فرص للتقدم أكثر بالنظر إلىريبة تدبيرها، منوها بالمبادرات الحالية لتطوير المواهب.
وقارن عبد الله مالقا بين عمل الجامعة في التنقيب عن المواهب وبين مبادرات الخاصة «عملية ألف لاعب» التي نفذها أثناء إقامته في المغرب قبل سنوات.
واختتم نجم كرة القدم في نادي مالقا والمنتخب المغربي سنوات الثمانينات بالتحديد على أن مستقبل كرة القدم المغربية مثير للاهتمام لأنهم يعلمون جميع الأطفال، في كرة القدم حتى ذوي 7 سنوات، كيف يلعبون معًا وأن يكونوا ذوي مستوى جيد مؤكدًا أهمية التدريب المبكر واللعب الجماعي

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة