إتفاقية تجمع العصبة الإحترافية وجمعية الإعلام والناشرين لرفع مستوى وتنظيم التغطية الرياضية بالبطولة المغربية

زنقة 20. الرياضية – الدارالبيضاء

شهدت مدينة الدار البيضاء اليوم، الثلاثاء 10 شتنبر 2024، توقيع اتفاقية شراكة وصفت بالتاريخية بين رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عبد السلام بلقشور، ورئيس الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، إدريس شحتان، بحضور عدد من الصحفيين والمصورين المكلفين بتغطية بطولة العالم للفوتسال المقبلة بأوزبكستان.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنظيم عملية التغطية الإعلامية للتظاهرات والمباريات الكروية داخل الملاعب الوطنية، بما يضمن ممارسات مهنية تليق بالإعلام الرياضي المغربي.

- Advertisement -

وخلال حفل التوقيع، أكد إدريس شحتان في تصريح له أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً لاتفاقية سابقة تم توقيعها مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبعض الفاعلين في المجال الرياضي، بهدف تطوير التغطية الإعلامية للتظاهرات الرياضية خارج الوطن.

وأبرز أن الاتفاقية الحالية مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تمثل ترجمة فعلية لتلك الاتفاقية على أرض الواقع داخل المغرب، حيث تشمل جميع التظاهرات الرياضية الوطنية.

وأوضح شحتان أن الاتفاقية الجديدة تركز على تنظيم عملية دخول الصحفيين والمصورين إلى الملاعب الوطنية، سواء في القسم الوطني الأول أو الثاني، مع توفير فضاءات خاصة بالصحفيين والمصورين داخل الملاعب تضمن لهم بيئة عمل مهنية وكرامة تليق بدورهم.

كما أشار إلى أن الاتفاقية تتضمن تجهيزات لوجستية مثل قاعات مخصصة للعمل الصحفي وأماكن خاصة للتصوير، بما يرفع من مستوى التغطية الإعلامية الرياضية.

كما أضاف شحتان: “هذه الاتفاقية تأتي في وقت مهم جداً، حيث يستعد المغرب لاستضافة تظاهرات رياضية كبرى مثل كأس أمم إفريقيا 2029 وكأس العالم 2030، ولذلك أصبح من الضروري أن يكون العمل الصحفي الرياضي في مستوى هذه التحديات الكبرى”.

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة