الرباط تحتضن جائزتي الحسن الثاني ولالة مريم لرياضة الجولف

زنقة 20 الرياضية

تحتضن مسالك دار السلام بالرباط الدورة 48 لجائزة الحسن الثاني لرياضة الجولف والدورة 27 لكأس لالة مريم في الفترة الممتدة ما بين 19 و24 من فبراير الجاري.

وتستقبل كأس الأميرة لالة مريم خلال هذه النسخة 108 لاعبة من النخبة الأوربية، من بينهن المصنفة في المرتبة الأولى والمصنفة في المرتبة الثالثة في ترتيب الدوري الأوربي للسيدات لسنة 2023، وهما على التوالي، التايلاندية تريشات تشينجلاب والهندية ديكشا داجار.

- Advertisement -

كما ستشهد البطولة أيضا مشاركة البطلة الإسبانية نوريا إيتوريوز التي سبق لها أن توجت باللقب في مناسبتين.

وسيكون المغرب ممثلا في هذه الدورة بخمس مشاركات، حيث ستكون اللاعبتان المحترفتان إيناس لقلالش، الفائزة ببطولة لاكوست المفتوحة للسيدات بفرنسا سنة 2022، ومها حديوي، التي مثلت المغرب مرتين في دورة الألعاب الأولمبية، مرفقتين بكل من لينا بلماتي وملاك بوريدة. وستكتمل المشاركة المغربية الواعدة بلاعبة النخبة في الجامعة الملكية المغربية للجولف صوفيا شريف الصقلي. جدير بالذكر أن مشاركة صوفيا في الدورة السابقة كانت قد شكلت حدثا فريدا من نوعه، فقد تمكنت من تحقيق التأهل عن سن الثالثة عشرة، وهو ما يعتبر رقما قياسيا بصفتها أصغر مشاركة.

وتشهد جائزة الحسن الثاني أيضا مشاركة أبطال مميزين بينهم من ينافس في دوري الأبطال.

وستستقبل دورة هذه السنة من جائزة الحسن الثاني 66 لاعبا من دوري الأبطال لرابطة لاعبي الجولف المحترفين، الدوري الأمريكي للكبار، الذي تمارس في أسماء أسطورية من عالم رياضة الجولف أمثال كولن مونتكمري، بادريك هارينكتون، ديفيد تومس وإيرني إلس، الذين سبق لهم الفوز بالجائزة.

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة