المحترفون المغاربة ينفردون برقم مميز في الدوري السعودي

زنقة 20 الرياضية

حل المحترفون المغاربة المحترفون بالدوري السعودي لكرة القدم، في الرتبة الثالثة كأكثر جنسية تسجيلا للأهداف خلال منافسات الموسم الكروي الجاري.

ونجح المحترفون المغاربة في تسجيل ما مجموعه 57 هدفا خلال الموسم الكروي الجاري وراء اللاعبين السعوديين الذين سجلوا ما مجموعه 147 هدفا واللاعبين البرازيليين الذين سجلوا ما مجموعه 77 هدفا.

- Advertisement -

وتفوق المحترفون المغاربة على المحترفين البرتغاليين الذين حلوا في الرتبة الرابعة ب47 هدفا.

ورغم قلة عدد اللاعبين المغاربة المحترفين بالدوري السعودي مقارنة مع المحترفين البرازيليين واللاعبين السعوديين فإن معدلهم التهديفي جد مرتفع علما إن مجموعة منهم يلعبون في مراكز الدفاع وابرزهم غانم سايس لاعب الشباب السعودي ومروان سعدان لاعب الفتح السعودي إضافة إلى الحارس ياسين بونو.

ويتصدر عبد الرزاق حمد الله لاعب اتحاد جدة قائمة الهدافين المغاربة بعدما نجح في هو الشباك في 18 مناسبة متبوعا بكريم البركاوي لاعب الرائد السعودي والذي سجل عشرة أهداف وزميله في الفريق نفسه محمد فوزير الذي سجل سبعة أهداف.

ونجح مراد باتنة لاعب الفتح في تسجيل ثمانية أهداف رغم إصابته المتكررة خلال الموسم الكروي الجاري فيما توزعت باقي الأهداف على اللاعبين فيصل فجر وعبد الحميد الصابيري وسايس وسعدان وجواد اليميق دون احتساب الأهداف التي سجلها أشرف مهيدوي لاعب التعاون السعودي والذي يحمل الجنسية المغربية والهولندية.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة