بطولة ألمانيا: لايبزيغ يفوت فرصة حسم بطاقته لدوري الأبطال

زنقة 20 الرياضية – وكالات

فوت لايبزيغ فرصة حسم بطاقة تأهله لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد تلقيه هدف التعادل 1-1 في الوقت القاتل من مباراته مع مضيفه هوفنهايم أمس الجمعة في افتتاح الدورة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم. وبعد فوز بوروسيا دورتموند على باريس سان جرمان الفرنسي 1-0 يوم الأربعاء في ذهاب نصف نهاية دوري الأبطال، ضمنت ألمانيا حصولها على مقعد خامس في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل، لتلحق بإيطاليا التي سبقتها لنيل مقعد خامس أيضا.

وكان بإمكان لايبزيغ ضمان تأهله لو حقق فوزه الخامس على التوالي لأنه كان سيرفع رصيده الى 65 نقطة في المركز الرابع مؤقتا أمام شتوتغارت الذي يلتقي بايرن ميونيخ اليوم السبت، متقدما بفارق 10 نقاط على أينتراخت فرانكفورت السادس الذي يواجه ليفركوزن البطل غدا الأحد.

- Advertisement -

وحتى في حال نجح فرانكفورت في الحاق الهزيمة الأولى بليفركوزن هذا الموسم، لم يكن بإمكانه الوقوف بوجه تأهل لايبزيغ لأنه سيكون متخلفا عنه بفارق 7 نقاط مع بقاء دورتين على ختام الموسم.

لكن وبعدما وضعه السلوفيني بنيامين شيتشكو في المقدمة خلال الشوط الأول بكرة رأسية إثر ضربة ركنية (د38)، اضطر لايبزيغ الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد الهولندي شافي سيمونز بالانذار الثاني (د72).

ورغم النقص العددي، صمد الضيوف حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي حين نجح الكرواتي أندري كرامارايتش في خطف التعادل بكرة رأسية، مبقيا فريقه في دائرة الصراع على المشاركة القارية، إذ أصبح يحتل مؤقتا المركز السابع المؤهل لمسابقة “كونفرنس ليغ” بفارق الأهداف أمام فرايبورغ الذي يلعب اليوم السبت في ضيافة كولن.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة