بوفون يقترح توسيع أبعاد المرمى لتحقيق مزيد من الإثارة بمزيد من الأهداف في المباريات

زنقة 20. الرياضية – وكالات

اقترح حارس المرمى السابق لمنتخب إيطاليا لكرة القدم جيانلويجي بوفون تطوير لوائح قديمة يعتقد أنها ستحدث ثورة وتجعلها أكثر اثارة, بدأ من توسيع ابعاد المرمى الحالية (العرض 7 أمتار و32 سنتيمترا, الارتفاع متران و44 سنتيمترا), من اجل تحقيق مزيد من الأهداف في المباريات.

وأعرب بوفون الذي يعد من أفضل حراس المرمى في التاريخ, في تصريحات صحفية ” أعتقد أننا يمكن أن نبدأ التفكير في ذلك (…) فقد ظلت أبعاد المرمى على حالها منذ 1875 وكانت كبيرة جدا في ذلك الوقت, لكن اليوم يمكن رؤية تأثير حجم حارس المرمى في التسديدات من مسافة بعيدة “.

- Advertisement -

واضاف بطل العالم مع “الأتزوري” عام 2006 والحارس السابق لنادي يوفنتوس وبارما وباريس سان جيرمان, أن الأمر ليس متروكا له لاتخاذ القرار لأن هناك هيئات رياضية ستنظر بالتأكيد في هذا الأمر وتدرسه “.

وأوضح بوفون “قبل 30 عاما, مقابل كل 50 تسديدة كان يسجل 10 أهداف, بينما اليوم 3 أهداف فقط من عدد التسديدات نفسه (…) من الصعب جدا التسجيل من مسافة بعيدة ضد حارس مرمى طوله متران”.

وحصد أفضل حارس في القرن الـ 21 بحسب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم, ألقابا كثيرة منها لقب البطولة الإيطالي مع يوفنتوس (10 مرات) وكأس إيطاليا (5 مرات مع اليوفي ومرة واحدة مع بارما) ولقب كأس الاتحاد الأوروبي مع بارما (1998-1999) ولقب البطولة الفرنسية مع باريس سان جيرمان (2018- 2019) ولقب كأس العالم مع منتخب بلاده عام 2006.

وبتاريخ 2 اوت 2023, أعلن حارس مرمى بارما اعتزاله كرة القدم, واضعا بذلك حدا لمسيرة استثنائية امتدت 28 عاما, لتعلن بعدها الاتحادية الايطالية بعد ايام فقط من اعتزاله تعيينه الحارس في منصب إداري في “الآتزوري”.

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة