رئيس وزراء إيطاليا تعلق على انسحاب ملاكمة إيطالية أمام جزائرية متهمة بالفشل في اختبار الأهلية الجنسية

زنقة 20 الرياضية

علقت جيورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا على انسحاب الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني أمام الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (وزن 66)، بعد ثواني فقط من انطلاق النزال الذي جمعهما  اليوم الخميس ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وغادرت أنجيلا كاريني الحلبة بعد 30 ثانية فقط متأثرة بدموعها مبرزا أنها تلقت لكنت قوية للغاية ولم تعد تشعر بالرغبة في إنهاء النزال بعد شعورها بألم قوي في أنفها حسب تصريح صحفي ادلت به رافضة الرد على سؤال باعتبار المواجهة غير عادلة.

- Advertisement -

وكانت خليف تعرضت في وقت سابق  لانتقادات لاذعة، قبل مباراتها الأولى في الأولمبياد، بعدما تعرضت لهجوم  من مواطنين إيطاليين وإسبان، حول اتهامات ترتبط بفشلها في اختبار “الأهلية الجنسية”، خلال بطولة العالم الماضية.

وقالت رئيسة وزراء إيطاليا أنها اسفة لانسحاب  كاريني بما أنها كانت متحمسا للقتال.

وأضافت جيورجينا، نقلا عن موقع “sportface” الإيطالي، أنه من المؤكد أن التفاني  والشخصية يهمان في مثل هذه المنافسات، إلا أنه من المهم أيضًا حسب رأيها أن تكون  المنافسة على قدر المساواة، وأنه ومن وجهة نظرها فإن المباراة لم تكن متكافئة.

من جانبها أصدرت اللجنة الأولمبية الجزائرية، بيانا مددت فيه بما وصفته بالحملة غير أخلاقية، ضد الملاكمة إيمان خليف، الفائزة بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط.

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة