فودين: آمل إسعاد جماهير المنتخب الإنجليزي في “اليورو”

زنقة 20 الرياضية

قال لاعب الوسط فيل فودن إن أداء منتخب إنجلترا يتحسن تدريجيا وإن الفريق يأمل في منح مشجعيه شعورا “يحدث مرة واحدة في العمر” بالفوز ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي تنطلق في ألمانيا هذا الشهر.

ووصلت إنجلترا تحت قيادة المدرب غاريث ساوثغيت إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم 2018 ودور الثمانية في نسخة 2022 من البطولة ذاتها كما بلغت نهائي بطولة أمم أوروبا 2020 وخسرت المباراة أمام إيطاليا.

- Advertisement -

وقال فودن في مقابلة مع صحيفة “ديلي ميل” نشرت أمس السبت “رؤية قدرتنا على المنافسة ضد منتخبات كبرى والوصول إلى هذه المراحل الأخيرة من البطولات هو أمر جيد. عانى المنتخب الإنجليزي في السابق من أجل تحقيق هذا الهدف”.

وأضاف “يقوم غاريث بعملية بناء منذ بعض الوقت ونحن نتقدم في الاتجاه الصحيح”.

وتابع “يجعلك اللعب في الوقت الراهن تشعر بالقشعريرة. هدير الملعب الممتلئ والنشيد الوطني. إنه شيء كنت تراه دائما عندما كنت طفلا عندما كنت تعرف أنك تريد أن تصبح لاعبا في منتخب إنجلترا. إنه شعور أحب أن يحس به الناس، ذلك شيء يحدث مرة واحدة في العمر”.

وسيكون فودن الذي حظي بموسم إيجابي مع مانشستر سيتي وتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أحد الأسماء التي تتصدر قائمة فريق ساوثغيت.

وتمتلك إنجلترا أيضا بديلا متمرسا لفودن (24 عاما) وهو كول بالمر لاعب تشيلسي الذي اختير أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد انضمامه إلى النادي اللندني قادما من سيتي العام الماضي.

- Advertisement -

وقال فودن عن زميله السابق في النادي “اللاعبون على مقاعد البدلاء جيدون والفريق هو أحد أفضل الفرق التي رأيتها منذ فترة طويلة.

“جميع هؤلاء اللاعبين في حالة جيدة. إذا أردنا الفوز بأي بطولة، فنحن بحاجة إلى أن يقاتل هؤلاء اللاعبين من أجل القميص والنهوض من مقاعد البدلاء لإحداث الفارق”.

وأردف قائلا “كنت أعلم دائما أن بالمر سيحظى بمسيرة رائعة. يمكنك رؤية ذلك على الفور عندما يكون لديك لاعب كبير”.

وتخوض إنجلترا مباراتين وديتين استعدادا لبطولة أوروبا أمام البوسنة في الثالث من يونيو على ملعب سانت جيمس بارك وأيسلندا في السابع من الشهر ذاته على ملعب ويمبلي.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة