فيفا تهدد فريقين من البطولة بخصم النقاط والنزول للقسم الثاني

زنقة 20 الرياضية

باتت ثلاثة   أندية مغربية مهددة بخصم عدد من النقاط من رصيدها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب نزاعاتها العالقة، والتي صدرت بشأنها أحكام نهائية.

وسيفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة خصم النقاط من رصيد كل من شباب المحمدية ومولودية وجدة ووداد فاس  بسبب عدم قدرتهم على رفع عقوبة المنع من التعاقدات لمرحلتين، وستكون مرحلة الانتقالات الصيفية حاسمة في تعرض الفرق الثلاثة لعقوبة خصم النقاط.

- Advertisement -

وينص الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنه أي فريق يعجز عن رفع عقوبة المنع من التعاقدات لثلاثة مراحل للانتقالات متتالية، تفرض عليه عقوبة خصم النقاط، وبعدها يتم إنزاله إلى القسم الموالي للقسم الذي يلعب فيه.

ويتشدد الاتحاد الدولي في تطبق عقوباته، إذ يرفض التساهل مع الأندية التي لا تحترم القانون، وتعجز عن رفع المنع في 3 مراحل للانتقالات.

وسيكون لزاما على الأندية الثلاثة إيجاد حلول لأزمة نزاعاتها بتوفير السيولة المالية لأداء جميع الأحكام النهائية، التي تحول دون تعاقدهم مع لاعبين جدد.
وحالت الأزمة المالية والديون المتراكمة على شباب المحمدية، ومولودية وجدة والواف في توفير سيولة لأداء أحكام النزاعات ما يهددهم بالعقوبة جديدة من الاتحاد الدولي، لم يسبق لها أن طبقت في المغرب.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة