فيفا يُعلن انضمام ريفر بليت للفرق المتأهلة لكأس العالم للأندية

زنقة 20 الرياضية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” انضمام فريق ريفر بليت الأرجنتيني للفرق المتأهلة للنسخة الافتتاحية من كأس العالم للأندية 2025، ليصبح أول فريق أرجنتيني يحجز تذكرته إلى الولايات المتحدة الصيف المقبل.

وضمن فريق “لوس ميوناريوس” الآن مقعدًا في البطولة العالمية من خلال مسار تصنيف الفرق على الأقل، وذلك بعد فوزه في دور المجموعات من بطولة كوبا ليبرتادوريس على حساب ليبيرتاد بنتيجة 2-0، وهو ما جعل فريق المدرب مارتن ديميكيليس يصل إلى دور الستة عشر من المسابقة القارية.

- Advertisement -

بطولة كأس العالم للأندية الجديدة المكونة من 32 فريقًا، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهري يونيو ويوليو 2025، تضم أندية من الاتحادات القارية الستة، ستتنافس على لقب أبطال العالم.

ومع وجود ستة مقاعد لفرق أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية 2025، ضمن أبطال كأس ليبرتادوريس في المواسم الثلاثة الماضية – الثلاثي البرازيلي؛ بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي – أماكنهم بالفعل.

وسينضم إليهم الفائز في بطولة ليبرتادوريس لهذا العام، بالإضافة إلى أفضل فريقين في التصنيف، والذي يتم حسابه بناءً على الأداء في البطولة على مدار المواسم الأربعة الماضية، ومن المؤكد الآن أن يكون أحدهما هو ريفر بليت

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة