كومان يؤكد التزام فان دايك باللعب لهولندا في مونديال 2026

زنقة 20 الرياضية

أكد مدرب هولندا رونالد كومان التزام قائد المنتخب “البرتقالي” فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي البقاء في صفوف منتخب بلاده حتى مونديال 2026 لكرة القدم، في حين أقفل الباب أمام الجناح ستيفن بيرخفين.

وكشف كومان الذي يستعد فريقه لمواجهة البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية السبت في أيندهوفن أنه قام بزيارة فان دايك (33 عاماً) في ليفربول وقال في هذا الصدد “رأيت من المهم زيارته وتبادل الآراء معه وسألته عما إذا كان باستطاعته بذل قصارى جهده لسنتين إضافيتين على أعلى مستوى، وكان رده إيجابيا وبالتالي أزيلت جميع الشكوك”.

- Advertisement -

وأضاف كومان “أقرّ (فان دايك) بأنه لم يبلغ المستوى المتوقع منه في بطولة أمم أوروبا. أعتقد أنه بصفته قائدا للمنتخب قام بعمل جيد، لكن ربما كنتيجة ربما بذل جهدا أكبر تجاه زملائه أكثر مما فعل تجاه نفسه”.

وخرجت هولندا في الوقت القاتل أمام إنجلترا 1-2 في نصف النهائي.

في المقابل، أكد كومان أنه لم يستدع الجناح ستيفن بيرخفين إلى التشكيلة بعد بداية مخيبة في صفوف آياكس أمستردام ثم انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي.

واعتبر بأن غياب المهاجم ممفيس ديباي عن التشكيلة يعود إلى عدم انضمامه إلى أي ناد بعد انتهاء عقده مع أتليتيكو مدريد الإسباني “السبب يعود لأنه من دون ناد الآن وهذا يعني بأنك لا تمارس كرة القدم في الوقت الحالي وبالتالي لا تستطيع التواجد في صفوف المنتخب”.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة