مدرب ساحل العاج : لا يمكن نسيان فضل المغرب في بلوغنا نهائي كأس أمم أفريقيا

زنقة 20. الرياضية – الرباط

قال « امرسي فاييه » مدرب منتخب ساحل العاج المؤقت، أن التأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية، يعود فيه الفضل لقتالية اللاعبين، كما أنه لا يمكن فصل المغرب علينا حين لعب كرة قدم نظيفة وبفوزه على زامبيا إستطعنا التأهل بعدما كنا ضمن المنتخبات التي ستغادر الكان.

و استطاع مدرب فيلة الكوت دفوار، في ظرف قياسي إعادة ضبط مستوى المنتخب الإفواري، بعد إقالة الم درب السابق، ليصبح بطلاً قومياً في بلاده، بالتأهل التاريخي لنهائي الكان.

- Advertisement -

وتحول المنتخب الإفواري من منتخب متهالكة خطوطه إلى منتخب شرس لا يهاب أي منتخب، بمعنويات عالية وبتماسك وقتالية منقطعة النظير.

و لحق المنتخب الإيفواري بنظيره النيجيري في المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم (الكوت ديفوار – 2023)، بعد فوزه على نظيره للكونغو الديموقراطية، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الحسن واتارا الأولمبي في أبيدجان.

وسجل الهدف الوحيد للمنتخب الإيفواري اللاعب سيبستيان هالر (د 65).

وكان منتخب “الفيلة” قد بلغ المربع الذهبي بفوزه على المنتخب المالي بهدفين مقابل واحد، بينما تأهل “الفهود” إلى الدور ذاته بتغلبهم على المنتخب الغيني بثلاثة أهداف مقابل واحد.

ويجري النهائي بين منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار، يوم الأحد المقبل 11 فبراير الجاري، على ملعب الحسن واتارا الأولمبي في أبيدجان، فيما ستجري مباراة الترتيب بين منتخب جنوب إفريقيا ونظيره للكونغو الديموقراطية، يوم السبت القادم.

- Advertisement -
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

صوت وصورة