لقجع: كرة القدم المغربية تعيش مرحلةً انتقالية والتكوين الإحترافي سيشمل جميع أنحاء التراب الوطني

زنقة 20 الرياضية

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط و شركاء من القطاع الخاص، اتفاقية شراكة لإحداث صندوق خاص لتمويل و تطوير التكوين والرفع من مستوى المواهب الصاعدة.

وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعية إلى إرساء حكامة جيدة و تبني مبدأ الشفافية، وإطلاق الاستثمارات في البنيات التحتية و العنصر البشري، ستهدف هذه الشراكة إلى دعم المجهود المبذول على المستوى الوطني من أجل تطوير كرة القدم و التميز في هذا المجال، و ذلك بالإرتكاز على العمل سويا بين الشركاء من أجل تطوير و تحديث مراكز التكوين المتواجدة بالمملكة المغربية و تعزيزها بتجهيزات عصرية يتم تدبيرها بطريقة احترافية و خبرة تقنية دقيقة.

- Advertisement -

فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال أن مسار تطوير كرة القدم بالمملكة يمر من عدة مراحل طبقا للرسالة الملكية التي وجهت للمناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات.

لقجع ، أكد أن الكرة المغربية تعيش اليوم أهم مرحلة انتقالية لتطويرها لإعطاء الفرصة للشباب في مجموع التراب الوطني لتطوير قدراتهم الكروية في إطار تكوين محترف يخضع لكل المعايير.

رئيس جامعة الكرة، أشار أيضا الى أن هذه المرحلة تأتي أيضا تطبيقا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس في خطاب العرش للسنة الماضية.

- Advertisement -
    مقالات ذات صلة

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    - Advertisment -

    صوت وصورة